Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14864
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحرود, حرود-
dc.contributor.authorرحماني, سلمى-
dc.contributor.authorنون, ريان-
dc.date.accessioned2023-11-13T07:58:48Z-
dc.date.available2023-11-13T07:58:48Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14864-
dc.description.abstractاهتمت هذه الدراسة بمعرفة كيفية تقييم مصداقية المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تعتبر المصداقية في الوقت الراهن سمة مهمة للغاية لأي وسيلة إعلامية، كما هدفت إلى معرفة أهم الجوانب التي تسيقنا إلى معرفة مدى مصداقية وثبات المعلومة وعليه سنتناول أهم المواقع التي تساعدنا على معرفة أهم مصادر المعلومات لدى الجمهور المستخدم للوسيلة، باعتبار أن الانتشار المتزايد والملحوظ لاستخدام هذه الوسائل وازدياد إقبال الجماهير عليها يساعدنا على التوصل إلى العوامل المؤثرة في مصداقية المعلومات وتأثيرها على الجمهور المتلقي ودرجة الاهتمام والتفاعل معها، وهي دراسة وصفية، اعتمدت على المنهج المسحي، كما اعتمدنا على أدلة الجمع البيانات والمتمثلة في استمارة استبيان الكتروني موجهة إلى عينة قوامها 64 مفردة، مبرزين مؤشرات المصداقية، وتسليط الضوء على بعض مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما ومدى تجاوب المستخدمين معها . ومن أهم ما توصلت إليه الدراسة الحالية :هي أن الفايسبوك يعتبر أكثر المواقع استخداما حيث احتل المرتبة الأولى بعد قوقل من حيث المصداقية، وأن المبحوثين تهمهم المعلومة أكثر من مصدرها نتيجة انهم لا يحاولون التأكد من مصدر المعلومة بل تلقيها هو معيار للمصداقية .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمعلوماتen_US
dc.subjectالتقييمen_US
dc.titleتقييم مصداقية المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعيen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على عينة من المستخدمينen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
تقييم مصداقية المعلومات على مواقع التواصل.pdf1,92 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.