Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14863
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوغولة, بثينة-
dc.contributor.authorشطيبي, أماني-
dc.contributor.authorرفاس, روميسة-
dc.date.accessioned2023-11-13T07:53:59Z-
dc.date.available2023-11-13T07:53:59Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14863-
dc.description.abstractنسعى من خلال دراستنا هذه على استكشاف دلالات السياقات الاجتماعية، الدينية والثقافية المستخدمةفي الومضات الإشهارية، حيث عمدنا إلى تسليط الضوء على كيفية توظيف الدلالات السيميولوجية في الإعلاناتالتلفزيونية واستخراج أهم المحتويات التي يتم فيها صناعة معاني. ومن أجل تحقيق أهداف دراستنا عمدنا إلى طرح تساؤل رئيسي كان كما يلي: ما هي الأبعاد الدلالية التي تضمنتها الومضات الإشهارية عينة الدراسة؟ وللإجابة عن هذا التساؤل الرئيسي وأسئلة فرعية أخرى اندرجتضمنه قمنا باختيار عينة من الومضات الإشهارية أولها لشركة سيم (Sim)الغذائية، ثم شركة(Veet )لمستحضرات التجميل، وأخيرا شركة لوكس(lux )لمستحضرات التجميل كذلك، ومن أجل استخراج الأبعاد الدلالية لهذه الومضات الإشهارية قمنا بتحليلها سيميولوجيا ضمن شبكة تحليل رولان بارث. من خلال مستوى تعييني ومستوى آخر تضميين. وفي الأخير توصلنا إلى جملة من النتائج أهمها: - برزت الومضة الإشهارية الخاصة بفرينة Sim في عرض الطفولة والبراءة يفعل ثوب الكبار مما لا يتوافق معالقيم الاجتماعية. - تتعارض الومضة الإشهارية الخاصة بمنتوج كريم إزالة الشعرVeetمع قيم مجتمعنا في عدم احترام الضوابطالدينية من خلال اللباس العصري للمرأة. - تعتمد الرسالة الإشهارية في الومضة الإشهارية الخاصة بمنتوج صابون Lux على إظهار المرأة في أوضاع فيها الإثارة الجنسية للترويج للقيم الغربية المنافية للثقافة العربيةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالسياقات الاجتماعيةen_US
dc.subjectالومضات الإشهاريةen_US
dc.titleدلالات السياقات الاجتماعية والدينية والثقافية في الومضات الإشهاريةen_US
dc.title.alternativeدراسة تحليلية سيميولوجيةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.