Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14830
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorاصالحي, ليندة-
dc.contributor.authorبوشلاغم, ذكرى-
dc.date.accessioned2023-11-08T08:01:18Z-
dc.date.available2023-11-08T08:01:18Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14830-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور الاتصال التسويقي في تحقيق الميزة التنافسية، إذ يتعين على المؤسسات الاقتصادية الراغبة في الحفاظ على موقعها التنافسي أن تعتمد على الاتصال التسويقي باعتباره أهم الركائز لبناء وتعزيز الميزة التنافسية. نظرا لأهمية الموضوع اخترنا أحد أهم المؤسسات الاقتصادية على الصعيد الوطني المتمثلة في مؤسسة عمر بن عمر، اعتمدنا في ذلك على استمارة استبيان لغرض الحصول على المعلومات التي تساعد على معالجة الإشكال المطروح، تم توزيعها على عينة من مستهلكي منتجات عمر بن عمر على مستوى ولاية قالمة، وانطلاقا من تحليل ومناقشةالنتائج توصلت دراستنا إلى أن هناك تأثير لكل من أبعاد الاتصال التسويقي (الإشهار، العلاقات العامة، تنشيط المبيعات، البيع الشخصي) في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة الاقتصادية عمر بن عمرen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالاتصال التسويقيen_US
dc.subjectالميزة التنافسيةen_US
dc.titleدور الاتصال التسويقي في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة الاقتصاديةen_US
dc.title.alternativeمؤسسة عمر بن عمر نموذجاen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.