Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14626
Title: تأثير الألعاب الالكترونية على سلوك الطفل
Other Titles: دراسة ميدانية بولاية -قالمة
Authors: دويس=, شيماء
فرقاني, أسماء
Keywords: الألعاب الالكترونية
سلوك الطفل
Issue Date: 2023
Abstract: رغم التطور التكنولوجي الواسع في مجال التسلية والترفيه، يعتبر موضوع الألعاب الإلكترونية من أهم القضايا المطروحة والمنتشرة بكثرة في الآونة الأخيرة في الأوساط الاجتماعية بشكل عام وبين الأطفال بشكل خاص، بحيث يمتزون بالخفة والسرعة والقدرة على الاستيعاب والذكاء والنشاط والمهارة التي تساعدهم على اكتشاف كل ما هو جديد على الألعاب الإلكترونية. فقد حاولنا من خلال دراستنا هذه إلى معرفة تأثير الألعاب الإلكترونية على سلوك الطفل من خلال طرحنا للتساؤل الرئيسي التالي: ما هو واقع استخدام الطفل الجزائري للألعاب الالكترونية؟ وللإجابة على هذا الاشكال افترضنا عدة فرضيات مفادها: - من أكثر الوسائل استخداما عند الطفل هي الهواتف الذكية. - أكثر أنواع اللعب استقطابا للطفل هي ألعاب القتال والحربية. - الرغبات التي تشبعها عملية استخدام الأطفال للألعاب الإلكترونية هي التسلية والترفيه. - يمارس الطفل الألعاب الإلكترونية أكثر من ساعتين في اليوم. - تؤثر الألعاب الإلكترونية إيجابا على سلوك الطفل. - تؤثر الألعاب الإلكترونية سلبا على سلوك الطفل. وانطلاقا من هذا حاولنا تسليط الضوء على الألعاب الإلكترونية ومعرفة مختلف تأثيراتها على سلوك الطفل، من خلال دراستنا التي أجريناها على عينة من أطفال بلدية عين رقادة ولاية قالمة، حيث تطرقنا من خلال دراستنا إلى أربع مباحث طرحنا فيها كل ما يخص الألعاب الإلكترونية وعلاقتهم للطفل وتأثير الذي تحدثه، حيث توصلنا إلى النتائج التالية: - تلعب الألعاب الإلكترونية دورا هاما في اكتساب الطفل ثقافة عامة. - من المساعدات التي تحققها الألعاب الإلكترونية لدى الطفل حب التحدي. - تؤثر الألعاب الالكترونية على النتائج الدراسية للطفل. - من انعكاسات استخدام الأطفال للألعاب الإلكترونية هي ضعف الرؤية.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14626
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
تأثير الألعاب الالكترونية على سلوك الطفل.pdf3,37 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.