Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14596
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | غمراني, خولة | - |
dc.contributor.author | فار, رميساء | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-10T08:35:47Z | - |
dc.date.available | 2023-10-10T08:35:47Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14596 | - |
dc.description.abstract | التعليم عن بعد هو نمط من أنماط التعليم يستخدم التكنولوجيا لتوفير الدروس و المحاضرات و الموارد التعليمية عبر الأنترنت، ويعتمد التعليم عن بعد على الاستخدام المبتكر للوسائل الرقمية مثل الفيديوهات التعليمية و المنتديات و المنصات و التقييم عبر الأنترنت، و تمثل موضوع البحث في دراسة أثر التعليم عن بعد على التحصيل الدراسي منصة موديل لجامعة 8 ماي 1945 قالمة نموذجا، و تمثلت أهمية البحث في إبراز دور التعليم عن بعد في التحصيل الدراسي، و الخروج من دائرة التعليم التقليدي و توظيف ما وصل إليه التقدم من تكنولوجيا. أجريت الدراسة في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بقسم علم الاجتماع بجامعة 8 ماي 1945 قالمة، ويقدر مجتمع البحث الذي أجريت فيه الدراسة الميدانية ب 466 طالب، وكانت العينة 60 طالب أي بنسبة 13%، أما المنهج كان وصفي، واستخدمت الاستمارة كأداة لجمع البيانات والتي قسمت إلى أربعة محاور. ومن خلال تحليل البيانات توصلنا إلى أن هناك تأثير سلبي للتعليم عن بعد على التحصيل الدراسي للطلبة الجامعيين بالإضافة إلى الغياب التام إلى البنية التحتية بما في ذلك الأنترنت التي تشكل أكبر عائق أمام هذا النوع من التعليم. كما لا يمكن للتعليم عن بعد أن يحل محل التعليم التقليدي لكن يمكن أن يكون مكملا له | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | التعليم | en_US |
dc.subject | التحصيل الدراسي | en_US |
dc.title | أثر التعليم عن بعد على التحصيل الدراسي | en_US |
dc.title.alternative | منصة موديل لجامعة 8 ماي1945قالمة نموذجا | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
أثر التعليم عن بعد على التحصيل الدراس ي.pdf | 2,46 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.