Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14586
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسويسي, مرام-
dc.date.accessioned2023-10-09T10:00:54Z-
dc.date.available2023-10-09T10:00:54Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14586-
dc.description.abstractتعد تكنولوجيا المعلومات والاتصال أبرز سمة من سمات العصر الحديث لما توفره من مزايا قادرة على تغيير ملامح المجتمعات وتحسين حياة الأفراد وتسهيل أداء وظائفهم، لذا أصبحت مدخل رئيسي من مدخلات الإدارة الحديثة بصفتها أحد أدوات إنتاج المعرفة ونشرها، وقد لعبت دور كبير في التحسين من أنماط التسيير الكلاسيكية. لذلك عملت الإدارة الجزائرية على إدخال هذه التقنية الجديدة من أجل رفع مستوى الأداء وتحسين الخدمات. وبالتالي سنحاول في هذه الدراسة الكشف عن اتجاهات الموظفين نحو تكنولوجيا المعلومات والاتصال في الإدارة التي على الرغم من حرصها على توفير التقنيات الحديثة لتسهيل العمل الإداري والرفع من كفاءة الموظفين، إلا أن إغفال جانب التكوين والتدريب قد عرقل المورد البشري، بالإضافة إلى نمط التسيير الذي لازال مؤطر بمنظومة كلاسيكية لا تتماشى والتطورات الحديثة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالموظفينen_US
dc.subjectتكنولوجيا المعلوماتen_US
dc.titleاتجاهات الموظفين نحو تكنولوجيا المعلومات والاتصالen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بالصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ولاية قالمةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.