Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14511
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | محبوب, ذكرى منال | - |
dc.contributor.author | يارو, رميساء | - |
dc.contributor.author | البكري, آية | - |
dc.contributor.author | بن لعماري, نور الهدى | - |
dc.date.accessioned | 2023-09-26T08:08:09Z | - |
dc.date.available | 2023-09-26T08:08:09Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14511 | - |
dc.description.abstract | تناولت الدراسة موضوع السلوك العدواني لدى المراهق المودع على مستوى مركز إعادة التربية، والتي هدفت إلى التعرف على السلوك العدواني وخصائصه وتسليط الضوء على أهم أشكاله عند المراهقين المتواجدين في المركز بالإضافة إلى أهم خصائص فترة المراهقة والنظريات المفسرة لكل منهما أما من جهة أخرى حاولنا من خلال هذه الدراسة التقرب إلى فئة المراهقين المتواجدين في المركز وإجراء مقابلات معهم وتطبيق مقياس السلوك العدواني للتأكد من وجود هذا السلوك الأسوي عندهم. قمنا بالتحقق من صحة الفرضيات التي حددناها من قبل والتأكد من وجود السلوك العدواني لدى تلك الفئة من خلال المقياس الذي تم تطبيقه ونتائجه الإيجابية وذلك بإتبع المنهج العيادي (دراسة حالة) على 3 حالات من المراهقين المتواجدين بالمركز، ثم تطبيق المقابلة النصف موجهة، والملاحظة العيادية ومقياس أمل باظة للسلوك العدواني والعدائي للمراهقين، أكدت النتائج المتحصلة عليها أن هذه ال الشريحة من المراهقين المتواجدين على مستوى مركز إعادة التربية قالمة على أنهم يعانون من إضطراب السلوك العدواني بمختلف أشكاله ويختلف ذلك حسب كل حالة والأسباب المؤدية له | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | السلوك العدواني | en_US |
dc.subject | المراهق | en_US |
dc.title | السلوك العدواني لدى المراهق المودع على مستوى مركز إعادة التربية –قالمة | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
السلوك العدواني النسخة المعدلة وورد 3332 (1) ))))))).pdf | 1,03 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.