Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14494
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعيساني مروة, روابحي آية-
dc.date.accessioned2023-09-24T12:50:50Z-
dc.date.available2023-09-24T12:50:50Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14494-
dc.description.abstractلقد برزت أهمية موضوع العلامة التجارية وذلك نتيجة للاهتمام بها على الصعيد الوطني والدولي حيث تلعب العلامة دورا في الدلالة على المنتجات ونوعيتها منذ زمن بعيد وأصبحت تساهم في النمو والتطور الاقتصادي للدول، لذلك عملت الجهود الدولية على إرساء قواعد قانونية موحدة لحماية حقوق الملكية الصناعية وذلك من خلال ابرام اتفاقيات دولية كاتفاقية باريس لحماية حقوق الملكية الصناعية وكذلك الاتفاقيات المتخصصة في مجال العلامات التجارية كاتفاق مدريد بشأن التسجيل الدولي للعلامات واتفاق نيس بشان التصنيف الدولي للعلامات و كذلك اتفاقية الجوانب المتصلة بالتجارة لحقوق الملكية الفكرية و هذه جاءت لتعزيز حماية العلامة التجارية حيث دفع هذا الامر بالدول الى تبني قواعد الحماية التي جاءت بها هذه الاتفاقيات و توظيفها في تشريعاتها الداخلية، و الجزائر على غرار الدول الأخرى حاولت تكريس الحماية القانونية للعلامة التجارية حيث ان المشرع الجزائري وضع ترسانة قانونية تنظم وتحمي العلامة من كل اشكال المساس و التعدي و ذلك من خلال الامر03 -06 المتعلق بالعلامات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالعلامة التجارية-القانون الدوليen_US
dc.titleالعلامة التجارية في القانون الدوليen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:5-master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
المذكرة.pdf1,24 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.