Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14488
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفوناس إيهاب عبد الناصر, شاوي وسيم-
dc.date.accessioned2023-09-24T10:37:24Z-
dc.date.available2023-09-24T10:37:24Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14488-
dc.description.abstractتشمل اتفاقية تفويض المرفق العام عدة صور للرقابة هي الرقابة القضائية والرقابة الإدارية التي تضمنها المشرع الجزائري ضمن المرسوم الرئاسي المتعلق الصفقات العمومية 15- 247، كذلك المرسوم التنفيذي المتعلق تفويض المرفق العام 18-199. تمارس الرقابة الإدارية لتحقيق الضمان والفعالية داخل المرفق العام، تم تكريس الرقابة الإدارية للأهمية الكبيرة التي تمتاز بها وكذا الأهداف التي تسعى لتحقيقها، يمارس هذا النوع من الرقابة من طرف هيئات مختصة إقليميا ويكون عبر مراحل متمثلة في رقابة قبلية التي تتضمن رقابة داخلية وخارجية التي تراقب من خلالها مدى احترام قواعد الإبرام ومنح اتفاقية التفويض، أما المرحلة الثانية متمثلة في رقابة بعدية التي تكون على شكل رقابة داخلية وخارجية هي أيضا تكون على شكل عقود تفويض أو عن طرق مراقبة مباشرة تكون ميدانية، أو غير مباشرة التي تكون عن طريق الشكاوي أو التقارير التي يعدها المفوض له لها، من جانب أخر لها سلطات تتميز بها لتنفيذ اتفاقية تفويض.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالرقابة-على اتفاقية المرفق العام-للجماعات الاقليمية-مرسوم 199/18en_US
dc.titleالرقابة على اتفاقية تفويض المرفق العام للجماعات الإقليمية طبقا للمرسوم التنفيذي 18 \ 199en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:5-master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.