Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14355
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقزقوز يسمينة, شرايطي نادية-
dc.date.accessioned2023-07-03T08:54:28Z-
dc.date.available2023-07-03T08:54:28Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14355-
dc.description.abstractحاول المشرع الجزائري من خلال الإصلاحات القضائية والقانونية التي أسس لها التعديل الدستوري لسنة 2020 تدارك النقائص التي لطالما اعترت تنظيم القضاء الإداري، وقد نجح نسبيا في ذلك، من خلال استحداثه لدرجة ثانية للتقاضي وتخفيفه للعبء الملقى على مجلس الدولة، من خلال تفرغه للطعون بالنقض الموجهة ضد القرارات الصادرة عن الجهات القضائية الدنيا، وهي نقاط تحسب له، إلا أنه أخفق من جهة أخرى في اسناده منازعات المشروعية الموجهة ضد قرارات المنظمات المهنية الوطنية والهيئات العمومية الوطنية والسلطات الإدارية المركزية للمحكمة الإدارية للاستئناف لمدينة الجزائر، لأن الطعن فير قرارات هذه الأخيرة فيما بعد سيكون أمام مجلس الدولة الذي سينظرها كقاضي استئناف، والأكيد أنه لن ينظرها لمرة ثانية بصفته قاضي نقض، وهو ما يحرم المتقاضين من درجة ثانية من درجات التقاضي لمجرد وجود وزير أو هيئة عليا كطرف في النزاع.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subject-القانون 22/13-الاختصاص القضائي-للهيئات القضائية الإداريةen_US
dc.titleالاختصاص القضائي للهيئات القضائية الإدارية في ظل القانون 22/13en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:5-master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة قزقوز النهائية.pdf1,26 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.