Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14275
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorروابحية, جهينة-
dc.contributor.authorغريب, فيراز-
dc.date.accessioned2023-06-05T08:28:48Z-
dc.date.available2023-06-05T08:28:48Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14275-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الى الكشف عن علاقة المناخ الأسري بالتحصيل الدراسي لدى عينة من تلاميذ تعليم الثانوي في ولاية قالمة. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي.تم اختيار عينة مكونة من (150) تلميذ وتلميذة بطريقة المعاينة العشوائية الطبقية. ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطبيق إستبيان المناخ الأسري من تصميم علجية (2017).بعد المعالجة الاحصائية لبيانات الدراسة تم التوصل إلى النتائج التالية: وجود علاقة إرتباطية بين المناخ الأسري والتحصيل الدراسي.توجد أيضا فروق ذات دلالة احصائية في التحصيل الدراسي تعزى لمتغير الجنس و المستوى الدراسي، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التحصيل الدراسي تعزى لمتغير التخصص الدراسيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمناخ الأسريen_US
dc.subjectالتحصيل الدراسيen_US
dc.titleالمناخ الأسري وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى عينة من تلاميذ التعليم الثانويen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة المناخ الأسري وعلاقته بالتحصيل الدراسي.pdf3,95 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.