Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14263
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بوسبول, حياة | - |
dc.contributor.author | بهلول, سعيدة | - |
dc.date.accessioned | 2023-05-30T09:23:22Z | - |
dc.date.available | 2023-05-30T09:23:22Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14263 | - |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أشكال العنف الأسري الموجهة نحو التلميذ الراسب في السنة الرابعة متوسط، طبقت الدراسة على عينة مكونة من 45 تلميذ راسب في السنة الرابعة متوسط منهم 28 ذكور و17 إناث. تم اختيارها بطريقة قصدية. من أجل تحقيق أهداف الدراسة واختيار الفرضيات قمنا باستخدام المنهج الوصفي. الأدوات المستخدمة في هذه الدراسة الملاحظة واستمارة العنف الأسري. لتحليل النتائج تم استخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية spss وتوصلنا إلى النتائج التالية: أشكال العنف الأسري الموجه نحو التلميذ الراسب في السنة الرابعة متوسط هي على التوالي: العنف اللفظي، العنف الجسدي، العنف النفسي. لا توجد فروق دالة احصائيا عند مستوى الدلالة 0.05 في العنف الأسري الموجه نحو التلميذ الراسب في السنة الرابعة متوسط على التوالي (العنف اللفظي، العنف الجسدي، العنف النفسي) تبعا لمتغير الجنس. لا توجد فروق دالة احصائيا عند مستوى الدلالة 0.05 في العنف الأسري الموجه نحو التلميذ الراسب في السنة الرابعة متوسط على التوالي(العنف اللفظي، العنف الجسدي، العنف النفسي) تبعا لمتغير عدد مرات الإعادة(مرة واحدة، أكثر من مرة). | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | العنف الأسري | en_US |
dc.subject | التلميذ الراسب | en_US |
dc.title | العنف الأسري الموجه نحو التلميذ الراسب في السنة الرابعة متوسط | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية بثلاث متوسطات من ولاية "قالمة | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
1_merged (7).pdf | 4,19 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.