Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14263
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوسبول, حياة-
dc.contributor.authorبهلول, سعيدة-
dc.date.accessioned2023-05-30T09:23:22Z-
dc.date.available2023-05-30T09:23:22Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14263-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى معرفة أشكال العنف الأسري الموجهة نحو التلميذ الراسب في السنة الرابعة متوسط، طبقت الدراسة على عينة مكونة من 45 تلميذ راسب في السنة الرابعة متوسط منهم 28 ذكور و17 إناث. تم اختيارها بطريقة قصدية. من أجل تحقيق أهداف الدراسة واختيار الفرضيات قمنا باستخدام المنهج الوصفي. الأدوات المستخدمة في هذه الدراسة الملاحظة واستمارة العنف الأسري. لتحليل النتائج تم استخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية spss وتوصلنا إلى النتائج التالية:  أشكال العنف الأسري الموجه نحو التلميذ الراسب في السنة الرابعة متوسط هي على التوالي: العنف اللفظي، العنف الجسدي، العنف النفسي.  لا توجد فروق دالة احصائيا عند مستوى الدلالة 0.05 في العنف الأسري الموجه نحو التلميذ الراسب في السنة الرابعة متوسط على التوالي (العنف اللفظي، العنف الجسدي، العنف النفسي) تبعا لمتغير الجنس.  لا توجد فروق دالة احصائيا عند مستوى الدلالة 0.05 في العنف الأسري الموجه نحو التلميذ الراسب في السنة الرابعة متوسط على التوالي(العنف اللفظي، العنف الجسدي، العنف النفسي) تبعا لمتغير عدد مرات الإعادة(مرة واحدة، أكثر من مرة).en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالعنف الأسريen_US
dc.subjectالتلميذ الراسبen_US
dc.titleالعنف الأسري الموجه نحو التلميذ الراسب في السنة الرابعة متوسطen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بثلاث متوسطات من ولاية "قالمةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
1_merged (7).pdf4,19 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.