Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14015
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | عىابي, نجيبة | - |
dc.contributor.author | بولدروع, خولة | - |
dc.date.accessioned | 2022-11-23T07:42:07Z | - |
dc.date.available | 2022-11-23T07:42:07Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14015 | - |
dc.description.abstract | تهدف الدراسة الحالية التي جاءت تحت عنوان: " قلق الحالة وقلق السمة لدى المراهق مجهول النسب"، إلى التعرف على مدى القلق كحالة والقلق كسمة لدى المراهق مجهول النسب، حيث تم الانطلاق في هذه الدراسة من التساؤل الرئيسي وهو: ما مدى قلق الحالة وقلق السمة الذي يعاني منه المراهق مجهول النسب؟ ومحاولة منا الإجابة على هذا التساؤل وبناءا على نتائج الدراسات السابقة قمنا بصياغة الفرضية التالية: - يعاني المراهق مجهول النسب من قلق الحالة وقلق السمة بنسبة مرتفعة. والتي عمدنا على التأكد من صحتها وذلك من خلال استخدام أدوات الدراسة (المقابلة العيادية نصف الموجهة، شبكة الملاحظة، رائز القلق لسبيلبرجر) وبالاعتماد على المنهج العيادي وقمنا بالتطبيق على العينة القصدية المتكونة من حالتين (جنس أنثى) من مؤسسة الطفولة المسعفة هليوبوليس بقالمة، تراوحت أعمارهم بين 15 – 18 سنة. وقد أسفرت نتائج هذه الدراسة عما يلي: - المراهق مجهول النسب يعاني من قلق كحالة وقلق كسمة بمستوى فوق المتوسط، وبنسب متفاوتة بين الصورتين (سمة وحالة)، وتختلف من حالة لأخرى | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | قلق الحالة | en_US |
dc.subject | قلق السمة | en_US |
dc.subject | المراهق | en_US |
dc.subject | مجهول النسب | en_US |
dc.title | قلق الحالة وقلق السمة لدى المراهق مجهول النسب | en_US |
dc.title.alternative | دراسة عيادية لحالتين بمركز الطفولة المسعفة – هليوبوليس – قالمة | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
memoire final.pdf | 7,52 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.