Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13966
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorكردوسي, رشا-
dc.contributor.authorسريدي, مروة-
dc.contributor.authorقوجيل, ندى-
dc.date.accessioned2022-11-16T09:13:39Z-
dc.date.available2022-11-16T09:13:39Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13966-
dc.description.abstractالتنمية المستدامة من القضايا التي شهدت اهتماما واسعا ولافتا على الصعيد الدولي، جاءت بجملة من الأهداف الإنمائية تدعوا لتنمية شاملة ومستدامة من خلال مؤتمر الأمم المتحدة للألفية 2015 - 2030 ، وإزاء هذه الأهداف الإنمائية تظافرت جهود كافة المؤسسات الدولية وفي جميع المجالات، الاقتصادية، السياسية، الاجتماعية وخاصة منها الثقافية، ونختص بالذكر المكتبات العامة التي لم تبقى في موقف الحياد عن هذا المشروع الحضري، بل ساهمت ومارست أدوارها كفاعل مؤسساتي يكفل حق الوصول للمعلومات، وتعزيز فرص التعلم كشريك محلي ساهم في تحقيق تلك الأهداف من خلال مختلف البرامج والفعاليات والأنشطة. جاءت هذه الدراسة لإبراز دور المكتبات العامة في تجسيد أهداف التنمية المستدامة والشكل المحلي لها )مكتبة البلدية لولاية قالمة(، من خلال العمل باتجاه تعزيز فرص التعلم للجميع، من أجل ذلك اعتمدت الدراسة منهجا وصفيا تحليليا، كما خلصت إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن المكتبات محل الدراسة تبذل جهودا بما توفر لديها من إمكانات لتقديم الأفضل والعمل على تفعيل حق إتاحة فرص التعلم لجميع مجتمعها المحلي من المترددين عليها من بوابة ما تسطرها من برامج وفعاليات. خرجت بجملة من التوصيات متمثلة في توجه السلطات المعنية لدعم والتكفل بهذه المكتبات لرفع مستواها وتمكينها ن تنفيذ هذه الأهداف الإنمائية. الكلمات المفتاحية: التنمية المستدامة، تعزيز فرص التعلم للجميع، المكتبات العامة، المكتبات البلدية، بلدية حمام دباغ، بلدية عين مخلوف، بلدية قالمةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمكتبات العامةen_US
dc.subjectالتنمية المستدامةen_US
dc.titleالمكتبات العامة ودورها في تجسيد أهداف التنمية المستدامةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.