Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13890
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشهيناز حجوجي, سلمى زروال-
dc.date.accessioned2022-11-08T08:16:11Z-
dc.date.available2022-11-08T08:16:11Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13890-
dc.description.abstractتناولنا في هذه الدراسة موضوع مفاهيم المقارنة بالكفاءات من منظور معلمي الطور الابتدائي –دراسة تحليلية-هدفت دراستنا إلى تسليط الضوء على المقاربة بالكفاءات، وإبراز مدى استيعاب الأساتذة لمفاهيم ومصطلحات هذه المقاربة وانسجامهم معها، وما مدى تطبيقها إجرائيا. لقد كان دور المعلم في طرائ التدريس التقليدية ينحصر على حشو عقل المتعلم بالمعلومات الجاهزة، ولما جاءت البيداغوجيا الجديدة المتبناة في بناء المناهج التعليمية المستحدثة ضمت المنظومة التبوية الجزائرية أصبح دور المتعلم هو محور العملية التعليمية للتعلميّة، لكن المعلمين وجدوا صعوبة في تطبي هذه المقاربة بسبب نقص الوسائل التعلمية وضعف تكوينهم لمفاهيم هذه البيداغوجيا أدى إلى صعوبة تحقي أهدافهاen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمعلم-المتعلم-المقاربة بالكفاءات-البيداغوجياen_US
dc.titleمفاهيم المقاربة بالكفاءات في منظور معلمي الطور الابتدائيen_US
dc.title.alternativeدراسة تحليليةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.913.pdf1,97 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.