Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13797
Title: ممارسةالألعاب الإلكترونية وعلاقته بالسلوك العدواني لدي المراهق المتمدرس
Authors: بولبدة, لندة
بلهاين, شيماء
Keywords: الألعاب الإلكترونية
السلوك العدواني
Issue Date: 2022
Abstract: يتمحور موضوع الدراسة حول ممارسة الألعاب الالكترونية وعلاقتها بالسلوك العدواني لدى المراهق المتمدرس وهدفت الدراسة إلى مجموعة من الأهداف وتمثلت في : • محاولة الكشف عما إذا كانت هناك علاقة بين ممارسة الألعاب الالكترونية والسلوك العدواني لدى المراهق المتمدرس. • الكشف عن وجود أو عدم وجود فروق في ممارسة الألعاب الالكترونية حسب متغيري الجنس والسن . • الكشف عن وجود أو عدم وجود فروق في مستوى السلوك العدواني حسب متغيري الجنس والسن . و لتحقيق أهداف الدراسة المرجوة تم اعتماد المنهج الوصفي الارتباطي لملائمته لموضوع الدراسة . كما تم الاستعانة بمجموعة من أدوات جمع البيانات تمثلت في المقابلة واستبيان الألعاب الإلكترونية ومقياس السلوك العدواني ، وهذا بتطبيقهم على عينة قوامها 70 مفردة من المراهقين المتمدرسين في متوسطة الشهيد بن عيش صالح في بلدية هواري بومدين ولاية قالمة . كم تم معالجة وتحليل نتائج الدراسة بالاستعانة بالأساليب الإحصائية التالية : النسب المئوية ، والتوزيع التكراري ، المتوسط الحسابي ، الانحراف المعياري ، اختبار " ت " ، ومعامل الثبات "ألفا كرونباخ" ، "واختبار ANOVA " ، وقد تم حساب ذلك من خلال الاستعانة بالحزمة الإحصائية SPss . وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج تمثلت في : • وجود علاقة إرتباطية في ممارسة الألعاب الالكترونية والسلوك العدواني لدى المراهق المتمدرس . • وجود فروق ذات دلالة إحصائية في ممارسة الألعاب الالكترونية حسب متغير الجنس . • عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في ممارسة الألعاب الالكترونية حسب متغير العمر . • وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى السلوك العدواني حسب متغير الجنس . • عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى السلوك العدواني حسب متغير العمر
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13797
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة 2022 بولبدة لندة . بلهاين شيماء (1).pdf6,56 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.