Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13794
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرانية خليل, ندى سعايدية-
dc.date.accessioned2022-10-30T09:58:06Z-
dc.date.available2022-10-30T09:58:06Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13794-
dc.description.abstractا لحجاج نظرية واسعة الدّراسة، لذلك تطرّقنا في هذا البحث للنّص الحجاجي واكتساب ال لّغة المهارة الحجاجية لدى المتعلّم_كتاب السّ نة الأولى ثانوي_ آداب وفلسفة أنموذجا، متبعين هذا العمل بمدخل يضمّ مفاهيم ومصطلحات عن الحجاج. وكذلك تناولنا أنواع النصوص ال تّعليمية ووظائفها، لننتقل بعد ذلك إلى الفصل النظري الّذي ضمّ مبحثين، درسنا فيه تقنيات النص الحجاجي لأهميتها وباعتبارها الآليات والمفاهيم المكوّنة للبنية الحجاجية المتمثلة في الحجج الشّ به منطقية، والحجج المؤسّ سة على بنية الواقع، ثمّ الحجج المؤسّ سة لبنية الواقع. أمّا المبحث الثاني تطرقنا فيه إلى خصائص النّص التعليمي وكيفية تحليل النّص الحجاجي. ولهذا اخترنا كتاب السّ نة الأولى ثانوي آداب وفلسفة لتحليل النصوص الحجاجية الموجودة فيه انطلاقا من الاستبيانات الموجّهة للأساتذة والتلاميذ. وفي الأخير استخلصنا ندرة وجود ال نّمط الحجاجي في النصوص، وإذا حضر يكون خادما لأنماط أخرى.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالنصّ الحجاجي-المهارة الحجاجية-المتعلمen_US
dc.titleالنصّ الحجاجي واكتساب المهارة الحجاجية عند المتعلمen_US
dc.title.alternativeالسّنة الأولى ثانوي - آداب وفلسفة أنموذجا -en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.895.pdf4,91 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.