Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13787
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمروة ماجن, إيناس سعيدي-
dc.date.accessioned2022-10-30T09:15:55Z-
dc.date.available2022-10-30T09:15:55Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13787-
dc.description.abstractيعتبر النقد الثقافي من أهم المقاييس النقدية التي تم انتاجها في فترة ما بعد الحداثة ويستهدف كافة المجالات لإنشاء بديل منهجي جديد، يركز المنهج على اكتشاف الأنماط الثقافية الضمنية، ودراستها في سياقاتها السياسية والدينية والاجتماعية؛ حيث تهدف دراستنا الى الكشف عن هذه الأنساق في بعض الروايات الجزائرية المعاصرة ومنه كان عنوان دراستنا موسوما ب " التابو السياسي في الرواية الجزائرية دراسة نسقية ثقافية". واخترنا بعض النماذج الروائية وهي: رواية اللاز، ورواية الشمعة والدهاليز، ورواية سيدة المقام ورواية الغجر يحبون أيضا ورواية الكاسكيطة والسيجار . ومن أبرز النتائج المتحصل عليها: • الكشف عن الواقع السياسي الذي عاشه الشعب الجزائري منذ الاستقلالen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتابو -السياسي- الرواية الجزائرية-en_US
dc.titleالتابو السياسي في الرواية الجزائريةen_US
dc.title.alternativeدراسة نسقية ثقافيةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.894.pdf1,23 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.