Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13784
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسحتوري إيمان, قيبوب جيها ن-
dc.date.accessioned2022-10-30T09:08:27Z-
dc.date.available2022-10-30T09:08:27Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13784-
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى الكشف عن طبيعة المحتوى في كتا ب اللّغة العربيّة للسّنة الثّالثة ثانوي، ومعرفة آراء ومقتّحات الأساتذة حول هذا المحتوى بهدف تطويره، حيث اتبعنا المنهج الوصفي من خلال دراسة الكتاب المدرسي أوّلا ومحتواه ثانيّا، والاستب يّان الموزّع على الأساتذة ) 20 عينة( وكشفت النّتائج المتوصّل إليها أن محتوى الكتاب يحقق نسبا الأهداف المرجوّة في هذه المرحلة، ومن الصعوبات التي تحول دون تحقيق الأهداف هي: كثافة المقرر وقلّة الوقت المخصص للمّادة، وبالتالي عدم مراعاة الروق الفردية للمتعلمين، حيث خلُصت الدراسة إلى مجموعة من المقتّحات كتخفيف في المقرر الدّراسي وتصحيح أخطاء الكتاب المدرسي والأخذ بعين الاعتبار اهتمامات وميول المتعلّم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمحتوى-الكتاب المدرسي- المتعلّمen_US
dc.titleقراءة في محتوى كتاب اللّغة العربية للسّنة الثّالثة ثانويen_US
dc.title.alternativeنقد وتحليلen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.893.pdf2,88 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.