Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13731
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخلود رحايلية, سارة حوالة-
dc.date.accessioned2022-10-27T09:53:41Z-
dc.date.available2022-10-27T09:53:41Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13731-
dc.description.abstractتهدف هذه الدّراسة إلى تفعيل منهج "ماريا مونتيسوري" في برامج تربية أطفال ما قبل المدرسة، من أجل أثر منهج "ماريا مونتيسوري" « تنميّة المهارات اللّسانيّة وذلك باستثمار مبادئه وآليّاته المختلفة، فجاءت موسومة ب معتمدين على المنهج الوصفي ،»- في تنميّة المهارات اللّسانيّة لطفل ما قبل التّمدرس-بيت الرّيحان قالمة أنموذجًا التّحليلي والمنهج الإحصائي وقد قسّمنا الموضوع إلى وحدات صغرى لمحاولة الإحاطة بجميع تفاصيله، بالاعتماد على الهيكلة القائمة على: مقدّمة وفصل نظريّ خاصّ بضبط المفاهيم الأساسية في الدّراسة، وآخر تطبيقيّ تضمّن دراسة ميدانيّة مع تحليل ومناقشة جميع النّتائج المتحصّل عليها وتلخيصها في خاتمةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectتفعيل، منهج "ماريا مونتيسوري"، أطفال ما قبل المدرسة، تنميّة، المهارات اللّسانيّة، بيت الرّيحان، الطّفولة المبكّرة.en_US
dc.titleأثر منهج "ماريا مونتيسوري ّ" في تنميّة المهارات السانية لطفل ماقبل التمدرسen_US
dc.title.alternative- مؤسّسة بيت الرّيحان قالمة أنموذجًاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.888.pdf5,05 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.