Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13703
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنوال زايدي, حسيبة دغمان-
dc.date.accessioned2022-10-26T09:38:19Z-
dc.date.available2022-10-26T09:38:19Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13703-
dc.description.abstractتُعدّ المدرسة مؤسّ سة اجتماعيّة تُ س هم في التعليم والتربية إلى جانب الأسرة، فكلاهما يحتضن الطّفل في إطار ما يُسمى بالعمليّة التعليميّة التّعلّميّة، وهذه الأخيرة تتطلّب علاقة تشاركيّة متينة بين الطّرفين من خلال التفاعل وتبادل الأفكار والخبرات حتى تؤتي أكلها. من هنا جاءت فكرة هذا البحث الموسوم ب: " عزوف أولياء التلاميذ عن التواصل المدرسي وأثره على العمليّة التعليميّة )دراسة استطلاعية في مدارس الطور الابتدائي بولاية قالمة( " الذي يتناول بالدراسة واقع التواصل المدرسيّ الأسريّ في ولاية قالمة، للكشف عن مواطن القوّة وتعزيزها، وعن مواطن الضّعف والعزوف ومحاولة وضع حلول لها بما يعود بالنفع على الناشئة المتعلّمين. ولهذا المسعى قمنا بإعداد استبانات وجّهناها للأطراف الفاعلة المتفاعلة في عمليّة التّواصل )الإدارة، المعلمون، الأولياء( خلُصنا من خلالها إلى جملة من النتائج والتّوصياتen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectعزوف -أولياء التلاميذ-التواصل المدرسي-العملية التعليميةen_US
dc.titleعزوف أولياء التلاميذ عن التواصل المدرسي وأثره على العملية التعليميةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية في مدارس الطور الابتدائي بولاية قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.875.pdf9,2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.