Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13703
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | نوال زايدي, حسيبة دغمان | - |
dc.date.accessioned | 2022-10-26T09:38:19Z | - |
dc.date.available | 2022-10-26T09:38:19Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13703 | - |
dc.description.abstract | تُعدّ المدرسة مؤسّ سة اجتماعيّة تُ س هم في التعليم والتربية إلى جانب الأسرة، فكلاهما يحتضن الطّفل في إطار ما يُسمى بالعمليّة التعليميّة التّعلّميّة، وهذه الأخيرة تتطلّب علاقة تشاركيّة متينة بين الطّرفين من خلال التفاعل وتبادل الأفكار والخبرات حتى تؤتي أكلها. من هنا جاءت فكرة هذا البحث الموسوم ب: " عزوف أولياء التلاميذ عن التواصل المدرسي وأثره على العمليّة التعليميّة )دراسة استطلاعية في مدارس الطور الابتدائي بولاية قالمة( " الذي يتناول بالدراسة واقع التواصل المدرسيّ الأسريّ في ولاية قالمة، للكشف عن مواطن القوّة وتعزيزها، وعن مواطن الضّعف والعزوف ومحاولة وضع حلول لها بما يعود بالنفع على الناشئة المتعلّمين. ولهذا المسعى قمنا بإعداد استبانات وجّهناها للأطراف الفاعلة المتفاعلة في عمليّة التّواصل )الإدارة، المعلمون، الأولياء( خلُصنا من خلالها إلى جملة من النتائج والتّوصيات | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | عزوف -أولياء التلاميذ-التواصل المدرسي-العملية التعليمية | en_US |
dc.title | عزوف أولياء التلاميذ عن التواصل المدرسي وأثره على العملية التعليمية | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية في مدارس الطور الابتدائي بولاية قالمة | en_US |
dc.type | Working Paper | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
M813.875.pdf | 9,2 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.