Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13685
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنعيمة معايشية, رانية قلود-
dc.date.accessioned2022-10-26T08:17:14Z-
dc.date.available2022-10-26T08:17:14Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13685-
dc.description.abstractالمقاربة بالكفاءات كانت ولا تزال لحدّ اليوم الطريقة الأحدث، والمعتمدة في المنظومة ال تربو يّة الجزائر يّة، لاسيما في تدريس رافد البلاغة لأهم يّتها في فهم الكلام وكشف الأساليب وإظهار مواطن الجمال في الكلام وكشف الجوانب الخف يّة والغامضة فيه. لذا هدفنا من خلال هذا البحث، الكشف عن واقع تدريس البلاغة في المرحلة ال ثّانو يّة في ظلّ هذه البيداغوجيا، وعرض أهمّ الط رائق التي تتماشى ومتط لّباا، ومن ذلك تسليط الضّ وء على الأبعاد الف نّية والجمال يّة في الدّ روس المقدّ مة، مع استنباط أهمّ الصّ عوبات التي واجهت أقطاب العمل يّة ال تّعليم يّة وكذا بيداغوج يّة المقاربة بالكفاءات، واقتراح حلول ناجعة لهاen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتدريس، البلاغة، المقاربة بالكفاءات، المرحلة الثانويةen_US
dc.titleتدريس البلاغة وفقَ المقاربة بالكفاءاتen_US
dc.title.alternativeسنة أولى ثانوي جذع مشترك آداب – أنموذجاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.867.pdf1,5 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.