Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13647
Title: دور التعليم في مواجهة تحديات الفجوة الرقمية
Other Titles: دراسة ميدانية بثانوية محمد العربي بن مارس-قالمة
Authors: أومدور, هند
روابحية, سوسن
Keywords: التعليم
الفجوة الرقمية
Issue Date: 2022
Abstract: يشهد العالم اليوم العديد من المتغيرات المتسارعة في شتى مجالات الحياة الإنسانية، ساهمت فيظهور ما يسمى بالفجوة الرقمية بين من يملك التكنولوجيا ومن لا يملكها، وقد جاءت هذه الدراسة لتسلطالضوء على هدف أساسي والمتمثل في التعرف على دور التعليم في مواجهة تحديات الفجوة الرقمية، كماتستمد هذه الدراسة أهميتها من خلال محاولة الوقوف على مؤشرات وأسباب وأبعاد هذه الظاهرة، وذلك منخلال دراسة ميدانية على أساتذة ثانوية محمد العربي بن مارس-قالمة، ومن أجل تحقيق هذا الهدف، فقداعتمدنا على المنهج الوصفي الذي يتناسب وطبيعة الموضوع، كما تم الاعتماد على أدوات منهجية مساعدة كالملاحظة، الاستمارة والمقابلة. كما استخدمنا أسلوب المسح الشامل، واتضح من خلال الدراسة الميدانيةأن تطبيق هذه الوسائل داخل الوسط التعليمي قليل جدا، كما أن أساتذة المؤسسة لا يخضعون لتكويناتوتدريبات دورية في استخدام تكنولوجيا الوسائل التعليمية.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13647
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة الماستر-2022.pdf46,72 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.