Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13627
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحصران, شيماء-
dc.contributor.authorبوكاف, رحمة-
dc.date.accessioned2022-10-24T08:40:29Z-
dc.date.available2022-10-24T08:40:29Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13627-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على : "سوء معاملة الأطفال وآثارها على الصحة النفسية والاجتماعية"، ومن اجل ذلك قمنا باعتماد خطة منهجية متكونة من جانبين: جانب نظري وجانب ميداني. الجانب النظري: تطرقنا فيه إلى الإطار العام للدراسة، سوء معاملة الأطفال بأبعادها ومظاهرها، الصحة النفسية ماهيتها ومفاهيمها ونظرياتها، الثقافة الصحية والتربية البيئية والتربية الصحية . الجانب الميداني: تضمن إجراءات الدراسة الميدانية في "متوسطة هواري بومدين ببلخير- قالمة-" وهذا بغية آثار سوء معاملة الأطفال على صحتهم النفسية والاجتماعية . وبعد عرض النتائج والتحليل والمناقشة توصلنا إلى النتائج التالية: 1. إساءة معاملة الطفل تؤثر سلبا في كل مجالات حياة الطفل النفسية والسلوكية . 2. الأطفال المساء معاملتهم في المراحل المبكرة من حياتهم تظهر لديهم صعوبات في تقدير الذات والتوافق مع البيئة . 3. ليس كل الأطفال يساء معاملتهم ولكن عادة ما يتم انتقاد طفل معين داخل أسرته . 4. إساءة معاملة الأطفال تتحدد بالرجوع إلى الإطار الثقافي والاجتماعي والقيمي للمجتمعen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectمعاملة الأطفالen_US
dc.subjectالصحةen_US
dc.titleسوء معاملة الأطفال وآثارها على الصحة النفسية و الإجتماعيةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بمتوسطة هواري بومدين -بلخير-قالمةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
1.pdf2,56 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.