Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13580
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنور الهدى خلفلاوي, شهرزاد ليتيم-
dc.date.accessioned2022-10-20T10:03:31Z-
dc.date.available2022-10-20T10:03:31Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13580-
dc.description.abstractإن القصة الجزائرية كجنس أدبي حديثة النشأة بالنسبة لفنون أخرى فقد جاءة مرآة عاكسة وترجمت الواقع والظروف المعبرة عن الانسان. ومن بين الذين عملوا جاهدا في هذا المجال نجد القاص '' محمد جعفر'' قد أبدع في مجموعته القصصية '' ابتكار الألم'' بأسلوب شيق ومثير وألفاظ بعيدة عن الزخرفة اللفظية، واستطاع من خلال هذه الموضوع أن يعالج الألم بصورة مختلفة فوضع مجهره على النفس البشرية لأنها معرضة لهذا الشعور. فالإنسان يعرض نفسه للألم وأحيانا، يتبعه بمحض ارادته فجزاءه حتما سيكون مأساة الحزن أو الموت أو التضحية وأحيانا أخرى الصمت وتجرع الألم والاستسلام له ومواجهته بانتهاء المعركة مع شعوره إما غالبا أو مغلوباen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالبنية الفنية-المجموعة القصصية-ابتكار الألم-en_US
dc.titleدراسة البنية الفنية في المجموعة القصصيةen_US
dc.title.alternativeابتكار الألم أنموذجا " لمحمد جعفر "en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.853.pdf2,23 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.