Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13577
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبشرى خضراوي, أحلام بوزناد-
dc.date.accessioned2022-10-20T09:09:26Z-
dc.date.available2022-10-20T09:09:26Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13577-
dc.description.abstractمةثل الصّورة الفنيّة أداة الأديب ومقياسا فنيا وشخصيا له، وقد لاقت هاه الأخية اهتماما كبيا من قبل النقاد القدماء والمحدثين، لاا جاءت دراستنا الموسومة ب:"الصّورة الفن يّة في رسائل عبد الحميد بن باديس" ا ولّتي بدأناها بمقدمة، ثم فصل أول كان عبارة عن دراسة نظرية لمفهوم الصّورة وأنواعها، وأهم وظائفها وخصائصها، إضافة إلى أهم العناصر الّتي تتكون منها، معتمدين في ذلك على المنهج الوصفي التحليلي. أما الفصل ال ثّاني، والّاي يمثل الجانب التّطبيقي لهاه الدّراسة، والّاي تناولنا فيه في البداية التّعري بصاحب المدونة عبد الحميد بن باديس، ثم التّعري بالرّسائل ومضمونها، ثم تجليات الّصورة الفنيّة في ه الرّسائل من صوّر بيانيّة وبديع يّة وموسيقيّ... إضافة إلى ملحق، وذيلنا هاا البحث بخامةة وجيزة لأهم ما تطرقنا إليه منا بداية الدّراسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالصّورة الفنية، الرّسائل، عبد الحميد بن باديس، الخيال، التّجربة الشّعريّة.en_US
dc.titleالصورة الفنية في رسائل عبد الحميد بن باديس دراسة لسانية أسلوبيةen_US
dc.title.alternativeنماذج مختارةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.850.pdf2,58 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.