Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13547
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | حواوسة وردة, شيباني أمال | - |
dc.date.accessioned | 2022-10-19T10:21:09Z | - |
dc.date.available | 2022-10-19T10:21:09Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13547 | - |
dc.description.abstract | تتبلور هذه الدراسة حول موضوع طرائق التدريس الحديثة في ضوء المقاربة بالكفاءات ودورها في زيادة التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. حيث قُسمت الدراسة إلى فصل أول وثاني تسبقهما مقدمة تتلوها خاتمة. فالمقدمة تضمنت حديثا عن أهمية الموض وع وسبب اختياره وخطة بحث. اقتضى الفصل الأول المعنون ب: طرائق التدريس الحديثة كون التدريس يهدف إلى خدمة المتعلم وتوفير له ما يناسبه في العملية التعليمية، أما طرائق التدريس فهي الآليات التي يتبعها المعلم من أجل تحقيق الأهداف المرجو تحقيقها من الهدف التعليمي. على أن يكون الفصل الثاني: دراسة ميدانية قدمنا فيه نماذج تطبيقية لطرائق التدريس الحديثة، وكذا تبيان نتائج الاستبانة الموجهة لأساتذة التعليم الإبتدائي. وأخيراً جاءت الخاتمة فيها نتائج البحث المتوصل اليها خلال هذه الدراسة وتوصيات واقتراحات، تتلوها قائمة المصادر والمراجع وفهرس للموضوعات التي يتضمنها البحث وملاحق، حتى يسهل على القارئ الوصول الى مبتغاه في وقت وجيز | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | التدريس، طرائق التدريس، التحصيل الدّراسي | en_US |
dc.title | طرائق التدريس الحديثة في ضوء المقاربة بالكفاءات ودورها في زيادة التحصيل الدراسي | en_US |
dc.title.alternative | المرحلة الابتدائية أنموذجا | en_US |
dc.type | Working Paper | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
M813.845.pdf | 1,6 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.