Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13547
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحواوسة وردة, شيباني أمال-
dc.date.accessioned2022-10-19T10:21:09Z-
dc.date.available2022-10-19T10:21:09Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13547-
dc.description.abstractتتبلور هذه الدراسة حول موضوع طرائق التدريس الحديثة في ضوء المقاربة بالكفاءات ودورها في زيادة التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. حيث قُسمت الدراسة إلى فصل أول وثاني تسبقهما مقدمة تتلوها خاتمة. فالمقدمة تضمنت حديثا عن أهمية الموض وع وسبب اختياره وخطة بحث. اقتضى الفصل الأول المعنون ب: طرائق التدريس الحديثة كون التدريس يهدف إلى خدمة المتعلم وتوفير له ما يناسبه في العملية التعليمية، أما طرائق التدريس فهي الآليات التي يتبعها المعلم من أجل تحقيق الأهداف المرجو تحقيقها من الهدف التعليمي. على أن يكون الفصل الثاني: دراسة ميدانية قدمنا فيه نماذج تطبيقية لطرائق التدريس الحديثة، وكذا تبيان نتائج الاستبانة الموجهة لأساتذة التعليم الإبتدائي. وأخيراً جاءت الخاتمة فيها نتائج البحث المتوصل اليها خلال هذه الدراسة وتوصيات واقتراحات، تتلوها قائمة المصادر والمراجع وفهرس للموضوعات التي يتضمنها البحث وملاحق، حتى يسهل على القارئ الوصول الى مبتغاه في وقت وجيزen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتدريس، طرائق التدريس، التحصيل الدّراسيen_US
dc.titleطرائق التدريس الحديثة في ضوء المقاربة بالكفاءات ودورها في زيادة التحصيل الدراسيen_US
dc.title.alternativeالمرحلة الابتدائية أنموذجاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.845.pdf1,6 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.