Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13546
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | هداهدية, لبنى | - |
dc.date.accessioned | 2022-10-19T10:11:37Z | - |
dc.date.available | 2022-10-19T10:11:37Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13546 | - |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لدى الطلبة الجامعيين وبالتحديد طلبة جامعة 8 ماي 5491 "أدب عربي" قالمة، وعلى وجه خاص "منصة الفايسبوك"، حيث تسعى هذه الدراسة إلى الكشف على الممارسات اللغوية وغير لغوية التي طبعت استعمالات الطلبة إذ تتباين فيه اللغات المستعملة من لغة عربية بشكلها الفصيح والعامي ولغات أجنبية بالإضافة إلى اللغة الهجينة التي تجمع بين العربية والأجنبية والأرقام والاختصارات، فإلى جانب النسق اللساني نجد بأن الطلبة يميلون إلى استعمال النسق الأيقوني في العملية الت واصلية من رموز تعبيرية وصور بجميع أنواعها ومكوناتها، والتي أصبحت الوريث الشرعي لثقافة الكلمة كون الأيقونة تلقيها لا يتطلب جهداً ولا تركيزاً على خلاف ثقافة الكلمة التي تتطلب تفكيك وتحليل العلاقات القائمة بينها بينما الأيقونة تعطى دفعة واحدة دون توقف كما لها القدرة على التأثير في الملكة التواصلية للطلبة، وخلاصة القول نجد بأن هذين النسقين مكمل أحدهما للآخر، رغم مزاحمة الصّورة للغة وسطوة تأثيرها على المتلقي. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | المنشور الرقمي-النسق اللساني-والنسق الأيقوني-منصة الفايسبوك | en_US |
dc.title | المنشور الرقمي بين النسق اللساني والنسق الأيقوني | en_US |
dc.title.alternative | منصة الفايسبوك "طلبة جامعة 8 ماي 1945قالمة أنموذجا" | en_US |
dc.type | Working Paper | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
M813.844.pdf | 4,43 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.