Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13537
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحجايلية سمر, خلفون بثينة-
dc.date.accessioned2022-10-19T07:34:20Z-
dc.date.available2022-10-19T07:34:20Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13537-
dc.description.abstractلقد تم تحديد موضوع ال دراسة تحت عنوان"القيم الأخلاقية في محتويات المنهاج التربوي الجزائري كتب اللغة العربية للطور المتوسط أ نموذجا"،حيث تهدف هذه ال دراسة إلى إحصاء القيم الأخلاقية المتضمنة ضمن كتب هذه المرحلة، إذ تمثل القيم دورا بارزا في كافة الميادين الحياتية والعلمية والمعرفية فهي من الوسائل التربوية المستخدمة قصد التماسك الإجتماعي. سيطرت المناهج التربوية على مكانة كبيرة من الإهتمام من طرف المنظومة التربوية بكونها تهتم بصياغة شخصية الفرد داخل المجتمع، إذ يختلف المنهاج التربوي عن البرنامج بكونه يتكون من أربعة عناصر: ) الأهداف، المحتوى، التقويم والطرائق( على خلاف البرنامج الذي يتكون من: )الأهداف، المحتوى و التقويم(. من هذا نستخلص بأن المنهاج التربوي الموجه للأستاذ أشمل من البرنامج الموجه لتلميذ، بعد مرور فترة من الزمن دعت الحاجة إلى تطوير المناهج وتبدأ هذه العملية إنطلاقا من عناصره لأنها عملية شاملة تمس جميع جوانبه التي تؤثر وتتأثر به.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالقيم الأخلاقية -محتويات -المنهاج التربوي الجزائريen_US
dc.titleالقيم الأخلاقية في محتويات المنهاج التربوي الجزائريen_US
dc.title.alternativeكتب اللغة العربية للطور المتوسط لجميع مستوياتها أنموذجاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.836.pdf2,96 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.