Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13523
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوشمال, كريمة-
dc.contributor.authorحمدي, منال-
dc.contributor.authorشاوش, فيصل-
dc.date.accessioned2022-10-18T12:13:47Z-
dc.date.available2022-10-18T12:13:47Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13523-
dc.description.abstractهدفت دراستنا هذه لإستكشاف الدور الذي تلعبه صورة الشعار في إظهار الولاء للعلامة التجارية، حيث بدأنا دراستنا بالإشارة إلى استقطاب موضوع دراستنا إهتمام الكثير من الأدبيات البحثية، التي اتفق أغلبها على أهمية صورة الشعار كأبرز الدلائل البصرية للعلامات التجارية، والدور الحيوي الذي تلعبه صورة الشعار في إدارة الولاء للعلامة التجارية أو زيادته وتعزيزه. كما هدفت دراستنا هذه إلى مناقشة أهم المسارات البحثية لدراسة صورة الشعار، التي تزخر بعدد هائل من الدراسات التي اخذت على عاتقها دراسة الولاء وعلاقته بصورة الشعار للعلامة التجارية، وبالمقابل أشرنا إلى تعدد المسارات البحثية المتعلقة بدراسات الولاء نحو العلامة التجارية. فضلا عن ذلك، حاولنا التأكيد أن موضوع دور الذي يلعبه الشعار البصري في إظهار الولاء للعلامة التجارية لم يحضى بوافر من الإهتمام البحثي، وهذا ما يظهر جليا في النقص الحاصل على مستوى الدراسات التي لم تركز على تحليل كيفية اظهار الولاء للعلامة التجارية من خلال الشعار البصري، وهذه هي الفجوة البحثية التي ركزت عليها دراستنا . في سبيل تحقيق أهداف دراستنا، اعتمدنا على المنهج الوصفي، كما صممنا استبيان عبر الأنترنت يحوي بيانات كمية من 232 مشاركا ، وأظهرت نتائج دراستنا ، وجود علاقة طردية بين الشعار البصري والولاء للعلامة التجارية، فضلا عن الدور الحيوي الذي يلعبه الشعار البصري في إظهار العملاء ولائهم للعلامة التجاريةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالشعار البصريen_US
dc.subjectالعلامة التجاريةen_US
dc.titleفي إظهار الولاء للعلامة التجاريةLOGO دور الشعار البصريen_US
dc.title.alternativeدراسة على عينة من الطلبة الجامعيين الجزائريينen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
المذكرة كاملة (2).pdf3,01 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.