Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13509
Title: تأثير الإتصالات التسويقية الإلكثرونية على السلوك الشرائي للمرأة
Other Titles: دراسة ميدانية عينة من النساء العاملات بولاية قالمة
Authors: بوقرة, رندة
مخلوفي, بشرى
درارجة, أميرة
Keywords: الإتصالات التسويقية
السلوك الشرائي
Issue Date: 2022
Abstract: حاولنا من خلال هذه الدراسة التي كانت تحت عنون "تأثير الاتصالات التسويقية الإلكترونية على السلوك الشرائي للمرأة"، دراسة ميداني على عينة من النساء العاملات في ولاية قالمة، والكشف بذلك عن الأثر الذي تحدثه الاتصالات التسويقية الإلكترونية على المرأة العاملة خاصة على سلوك شرائها، وذلك انطلاقا من التساؤل الرئيسي: ما هي الاتصالات التسويقية الإلكترونية الأكثر تأثيرا على السلوك الشرائي للمرأة العاملة في ولاية قالمة؟ ويندرج تحته ثلاث تساؤلات فرعية، حيث يهدف التساؤل الأول إلى معرفة إذا كانت المرأة العاملة بولاية قالمة تمارس التسوق الإلكتروني أم لا؟، أما التساؤل الثاني يهدف إلى معرفة أهم وسائل الاتصالات الإلكترونية الأكثر استخداما من قبل المرأة العامة؟، أما التساؤل الثالث مرتبط بالخصائص الاتصالية للتسويق الإلكتروني المؤثرة على قناعات وسلوك المرأة العاملة أثناء شرائها للمنتج، ولقد اعتمدنا في دراستنا هذه على المنهج الوصفي والذي كانت أداته الرئيسية استمارة استبيان، أما فيما يخص عينة الدراسة فقد اعتمدنا على العينة القصدية، ومن النتائج التي توصلنا إليه أن المرأة العاملة أصبحت نكتسب سلوك استهلاكي وذلك بتسوقها أكثر من ثلاث مرات والتي قدرت نسبتها بـ 59٫32ـ% عبر الانترنيت وتعتبر نسبة جيدة تشجع على التسوق إليكترونيا، بالإضافة إلى رغم شعور المرأة العاملة من الخوف للتعرض للاحتيال إلا أنها تؤيد التسويق الالكتروني وذلك بالنسبة عالية تقدر بـ76٫66%.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13509
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.