Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13438
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorضيف لله, سعيدة-
dc.contributor.authorمشيغل, صهيب-
dc.contributor.authorبن الشيخ, بشرى-
dc.date.accessioned2022-10-17T13:24:44Z-
dc.date.available2022-10-17T13:24:44Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13438-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية الكشف عن تأثير الإشهار التلفزيوني علىالسلوك الاستهلاكي لدى الطالبة الجزائرية، أين اتخذنا طالبات جامعة قالمة نموذجا عنها، ولتأطير ذلك اعتمدنا على نظرية الاستخدامات والإشباعات من خلال طرحنا للتساؤل الرئيسي التالي: ما هو تأثير الإشهار التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي لطالبات علوم الإعلام والاتصال في جامعة قالمة؟، وللإجابة عن هذا التساؤل الذي انبثقت عنه مجموعة من التساؤلات الفرعية اعتمدنا على منهج المسح الوصفي منهجا للدراسة واستمارة الاستبيان أداة لها والتي تم توزيعها الكترونيا على عينة حصصيةمنطالبات القسم. ولقد توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج مفادها أن الإشهار التلفزيوني يخلق سلوكيات استهلاكية جديدة لدى الطالبات، حيث إضافة إلى أنه يساهم في تأكيد إقبال الطالبات على اقتناء منتجات معينة، فهو يجعل نسبة معتبرة منهن تتهافتن على المنتجات ذات العلامة التجارية الرائجة، ونسبة معتبرة يجعلها التعرض للإشهار أكثر قدرة على معرفة ما يناسبهن فقط من منتجات، هذا مقابل زيادة الإنفاق الاستهلاكي لدى نسبة معتبرة من الطالبات واقتنائهن لأشياء تفوق حاجتهن وزيادة استهلاكهنللمنتجات المحليةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالإشهار التلفزيونيen_US
dc.subjectالسلوكen_US
dc.subjectالاستهلاكen_US
dc.subjectالطالبةen_US
dc.titleثير الإشهار التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي للطالبة الجزائريةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على عينة من طالبات قسم علوم الإعلام والاتصال في جامعة قالمةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.