Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13421
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمومني يسرى, فقراوي نورة-
dc.date.accessioned2022-10-17T10:03:19Z-
dc.date.available2022-10-17T10:03:19Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13421-
dc.description.abstractتتبلور هذه الد ا رسة حول موضوع فالمقاربة بالكفاءات بیداغوجیا جدیدة في ،«- بالكفاءات –السنة الرابعة من التّعلیم المتوسط–أنموذجا المدرسة الج ا زئریة، تعتمد على نمط التّعلیم والتعلم مستهدفة تنمیة الكفاءات لدى المتعلّم، حیث یتم إدماج معارفه ومها ا رته وكفاءاته بشكل صحیح، بغرض مواجهة الإشكالیات في كل الأنشطة التّعلیمیة، كما أن المعلّم في هذه المقاربة هو المرجع الذي یعتبر كقائد موجه بخب ا رته والمتعلّم هو محور العملیة التعلمیة، والتعلم وفق هذه المقاربة (المقاربة بالكفاءات) یتم بممارسة تعلیمیة وفق وضعیات ذات دلالة بالنسبة للمتعلم، وأهداف مسطرة لتدریس اللّغة العربیّة، كونها اللغة الرسمیة في المدرسة الج ا زئریة، بالإضافة إلى الدور المهم للوسائل التّعلیمیة في بیداغوجیا المقاربة بالكفاءات. وكذا تقویم الأهداف الإج ا رئیة في عملیة التّعلیم والتعلم بناء على الكفاءات الأساسیة والنهائیة والكفاءات المستهدفة فیها، وذلك وفق منهاج المقاربة بالكفاءات في مرحلة التّعلیم المتوسط وعلى وجه الخصوص السنة ال ا ربعة منه باعتبارها أنموذجا لهذه الد ا رسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالأهداف-الإجرائية-تدريس-اللغة العربية-المقاربة-الكفاءاتen_US
dc.titleالأهداف الإجرائية في تدريس اللغة العربية بالمقاربة بالكفاءاتen_US
dc.title.alternativeالسنة الرابعة من التّعلیم المتوسط - أنموذجاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.825.pdf1,45 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.