Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13403
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحناشي, إناس-
dc.contributor.authorحساينية, رجاء-
dc.contributor.authorحضري, رضا-
dc.date.accessioned2022-10-17T09:31:56Z-
dc.date.available2022-10-17T09:31:56Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13403-
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى التعرف على عوائق التعليم عن بعد في الجامعة الجزائرية كونه نمط تعليمي معترف به خاصة بعد أزمة كورونا، ولتحقيق هدف الدراسة اتبع المنهج الوصفي، حيث تكون مجتمع الدراسة من جميع طلبة جامعات الشرق الجزائري، وضمت العينة 135 طالب و طالبة )عينة متوافرة(، وزعت عليهم استمارة استبيان . توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: يواجه التعليم عن بعد ذاتية تتمثل في: نقص دافعية الطلبة نحو اعتماد تجربة التعليم عن بعد، التأثر بالمشتتات الجانبية خلال عملية التعليم عن بعد، الانتقال الفجائي من التعليم الحضوري إلى التعليم عن بعد.أما بالنسبة للعوائق البيداغوجية فتمثلت في: المنصة لا توفر الدروس بشكل منتظم، وضع الأساتذة للمحاضرات دفعة واحدة، نقص تفاعل الطلبة مع الأساتذة وبين بعضهم البعض. في حين تمثلت العوائق التقنية و التنظيمية في: ضعف تدفق الانترنيت، صعوبة الولوج إلى المنصة، تعطل المنصة، ضعف استخدام الطلبة لتقنيات التعليم عن بعد.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتعليم عن بعدen_US
dc.subjectالجامعات الجزائريةen_US
dc.titleعوائق تطبيق التعليم عن بعد في الجامعات الجزائريةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على عينة من الطلبة الجامعيينen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.