Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13392
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجبابلة, رميساء-
dc.date.accessioned2022-10-17T08:55:03Z-
dc.date.available2022-10-17T08:55:03Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13392-
dc.description.abstractيعرف الإيقاع بأنَّه انتظام صوتي ينسجه الشاعر بأسلوب خاص يعبر به عن حالته النفسية والشعورية، فيلجأ أحيانًا الشاعر إلى الانزياح كأداة - خروجه عن اللغة العادية - لربط بين ذاته المبدعة المنفردة والذات المتلقية، وقد نحت الشاعرة المخضرمة " الخنساء " هذا ا، وما ينجر عنهما من ظواهر أسلوبية وبلاغية أهمها ما تعلق 􀂑 المنحى في نسج قوافيها وأوزا القافية وقضايا الزحافات والعلل، وعلاقة ذلك كله عن طريق كسر رتابة البنية الدلالي للنص. للقصيدة للربط بين الحالة النفسية للشاعرة والسياق الإيقاعية بتسوية الإيقاع وحسن نغمه بعيوبen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالأسلوبية، الإيقاع، الأسلوب، الانزياح، الشعرen_US
dc.titleالانزياح الإيقاعي و مقتضياته في ديوان الخنساءen_US
dc.title.alternativeدراسة أسلوبيةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.819.pdf2,56 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.