Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13392
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | جبابلة, رميساء | - |
dc.date.accessioned | 2022-10-17T08:55:03Z | - |
dc.date.available | 2022-10-17T08:55:03Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13392 | - |
dc.description.abstract | يعرف الإيقاع بأنَّه انتظام صوتي ينسجه الشاعر بأسلوب خاص يعبر به عن حالته النفسية والشعورية، فيلجأ أحيانًا الشاعر إلى الانزياح كأداة - خروجه عن اللغة العادية - لربط بين ذاته المبدعة المنفردة والذات المتلقية، وقد نحت الشاعرة المخضرمة " الخنساء " هذا ا، وما ينجر عنهما من ظواهر أسلوبية وبلاغية أهمها ما تعلق المنحى في نسج قوافيها وأوزا القافية وقضايا الزحافات والعلل، وعلاقة ذلك كله عن طريق كسر رتابة البنية الدلالي للنص. للقصيدة للربط بين الحالة النفسية للشاعرة والسياق الإيقاعية بتسوية الإيقاع وحسن نغمه بعيوب | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الأسلوبية، الإيقاع، الأسلوب، الانزياح، الشعر | en_US |
dc.title | الانزياح الإيقاعي و مقتضياته في ديوان الخنساء | en_US |
dc.title.alternative | دراسة أسلوبية | en_US |
dc.type | Working Paper | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
M813.819.pdf | 2,56 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.