Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13361
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن الشيخ نرجس, مريمد مالك-
dc.date.accessioned2022-10-17T07:55:41Z-
dc.date.available2022-10-17T07:55:41Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13361-
dc.description.abstractتبحث المؤسسات الفندقية عن احتلال مكانة هامة في السوق وذلك لا يتحقق إلا بالقدرة على المنافسة وتحقيق النتائج الايجابية ، لذلك تعمل على ابتكار آليات جديدة من منطلق تسويقي تمكنها من البقاء في الزخم التنافسي. حيث هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور التسويق الالكتروني في تحسين الأداء التسويقي في فندق الشيراطون بعنابة من خلال تحديد البيئة التسويقية والأبعاد المكونة لمجالات التسويق الالكتروني على مؤشرات قياس الأداء التسويقي متمثلة في كل من الربحية ، الحصة السوقية ،رضا العميل ، وقد استعنا في بحثنا على أداة الاستبيان التي تم توزيعها على عينة من إطارات وعمال الفندق ،كما توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أهمها توفر الفندق على مجالات التسويق الالكتروني خاصة المواقع الالكترونية الرسمية ، ووسائل التواصل الاجتماعي المعروفة ، بالإضافة إلى وجود اثر ايجابي للتسويق الالكتروني على دعم النشاط التسويقي للمؤسسة من خلال ارتفاع نسبة الموافقة على تطبيقه ،كما أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بتطوير المهارات لتحسين وسائل التسويق الالكتروني بما يسمح برفع الأداء التسويقي من خلال مؤشرات قياسه بشكل مستمر في إطار الإستراتيجية العامة للمؤسسة . الكلمات المفتاحية : التسويق الالكتروني ، الأداء التسويقي ، فندق الشيراطون.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالربحية، رضا الزبون، الحصة السوقية، فندق الشيراتونen_US
dc.titleدور التسويق الالكتروني في تحسين الاداء التسويقي للمؤسسة الفندقية دراسة حالة فندق الشيراتون بعنابةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
BENCHEIKH_NARDJIS.pdf14,69 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.