Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13351
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبزازي, شيماء-
dc.contributor.authorحمزة, زبيدة-
dc.contributor.authorسعايدية, بثينة-
dc.date.accessioned2022-10-17T07:40:08Z-
dc.date.available2022-10-17T07:40:08Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13351-
dc.description.abstractهدفت دراستنا الى التعرف على أثر اليوتيوب على سلوك الطفل لعينة من مستخدمي اليوتيوب أطفال مرحلة ماقبل سن التمدرس . اعتمدنا في الدراسة على المنهج الوصفي واستخدمنا أداة الاستبيان لجمع البيانات من المبحوثين حيث تم تقسيم الاستمارة الى 3 محاور أساسية وبلغت عينة الدراسة 150 مفردة من الفئة العمرية (3-الى 5 سنوات) ونظرا لصغر سن الأطفال فالاستبيان كان موجه للأولياء تم اختيارها بطريقة عرضية وقد توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج أبرزها: • يتعرض غالبية الأطفال لبرامج اليوتيوب بمفردهم • يحقق الأطفال اشباعاتهم الترفيهية من خلال الاستمتاع والترفيه • يقوم الأطفال بتقليد سلوك الكبار وتقليد الحيوانات بدافع اللعب والتسلية. وبالنسبة لأهم الآثار التي توصلنا اليها: • حقق موقع اليوتيوب للاطفال فائدة إجتماعية الإندماج في المجتمع. • تكمن الفائدة العلمية من استخدام الأطفال لليوتيوب لإكتساب معلومات جديدة. • تكمن الآثار الإيجابية في توسيع خيال الطفل.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectاليوتوبen_US
dc.subjectالطفلen_US
dc.titleأثر يوتيوب على سلوك الطفلen_US
dc.title.alternativeدراسة على عينة أطفال مرحلة ما قبل سن التمدرسen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بزازي سعايدية مذكرة.pdf1,26 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.