Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13279
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorلخضر بريزخ, حمزة أوديني-
dc.date.accessioned2022-10-16T09:11:19Z-
dc.date.available2022-10-16T09:11:19Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13279-
dc.description.abstractيمثل المنهاج عماد التربية، فهو وسيلة المجتمع لإعداد أفراده، ووسيلته للمحافظة على وجوده، وتحقيق تطوره، يتأثر بالظروف الخاصة والعامة، ولقد تطور، فأصبح ي نظر إليه كنظام في العصر الحديث، ي راعي المخت ج صون في تطويره المكجونات التّ يقوم عليها، فكان لزاما م راعاة مجموعة من الأسس، واحترام الخطوات المنهجية لذلك، وتجسيد الأساليب الحديثة، مهما تنجوعت الجدواعي، ليحجقق غاياته المرججوة. ولقد سلكت المدرسة الجزائرية منذ الاستقلال سبيل الإصلاح، فطجورت مناهجها في عديد المحطجات، سعيا إلى رفع مردوديتها، ومواكبة التطورات الحاصلة خا ج ص ة منها المعرفية والتكنولوجيجة، تجلجى ذلك بيجنا في تحسين المناهج وإصلاحها في مطلع الألفية الثالثة، لت تبعه بموجات أخرى من التجعديل، تمثجلت في تكييف مناهج المواد الدراسية، خا ج ص ة منهاج اللجغة العربية وآدابها، واعتماد التدرجات ال ج سنوية، فكانت خطوة أخرى لتكريس المقاربة بالكفاءات مع مراعاة مستججدات الواقع وظروف التجعلجم. اعتمدنا على الدراسة الميدانية للوقوف على نجاعة تكييف منهاج مادة اللجغة العربية وآدابها بالاعتماد على المنهج الوصفي، والاستعانة بآليات التجحليل والتجعليل والنجقد، وقد وظجفنا الاستبانة والملاحظة كأداتي بحث.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectمنهاج اللغة العربية-المدرسة الجزائرية-الإصلاح-التكييف-التدرجات- المقاربة بالكفاءات.en_US
dc.titleتكييف منهاج الل غة العربية وآدابها لل سنة الث الثة ثانوي شعبة آداب وفلسفة الت د رجات ال سنوية )جوان 2021 ( أنموذجاen_US
dc.title.alternativeدراسة تحليلية نقديةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.804.pdf6,6 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.