Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13205
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسعيدي ولاء الدين, عجابي مراد-
dc.date.accessioned2022-10-13T08:10:08Z-
dc.date.available2022-10-13T08:10:08Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13205-
dc.description.abstractالدراسة إلى التعرف على تأثير التعليم عن بعد السائد بجامعة 8 ماي 1945 – قالمة ،- بمختلف أبعاده، المتمثلة في: البنية التحتية ومهارات التعليم عن بعد ، على الرضا الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس. للإجابة على إشكالية الدراسة، تم الاعتماد على المنهج الوصفي والمنهج التحليلي، والمنهج الإحصائي، لتحليل استبانة الدراسة التي تم توزيعها على عينة عشوائية مكونة من 85 أستاذا دائما، مستعينين في ذلك ببرنامج الحزمة الإحصائية . spss 22.00 من خلال تحليل إجابات مفردات عينة الدراسة، خلص البحث إلى أن التعليم عن بعد بجامعة 8 ماي 1945 قالمة، يؤثر على الرضا الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس، لاسيما بعد توفر البنية التحتية ، والذي كان له تأثير معنوي على الرضا الوظيفي، على عكس باقي الأبعاد المعتمدة في الدراسة . وعليه ، توصي الدراسة بضرورة تعزيز التعليم عن بعد بكافة أبعاده والارتقاء به إلى مستويات إيجابية وصحيحة، وذلك لرفع مستوى الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس، بجامعة 8 ماي 1945 – قالمة - بصفة عامة. الكلمات المفتاحية: التعليم عن بعد، الرضا الوظيفي، أعضاء هيئة التدريسen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتعليم عن بعد الرضا الوظيفي جامعة 8 ماي 1945 قالمةen_US
dc.titleأثر التعليم عن بعد على الرضا الوظيفيen_US
dc.title.alternativeإتجاهات أعضاء هيئة التدريس بجامعة 08 ماي 1945 قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
SAIDI_WALA EDDINE.pdf3,73 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.