Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13100
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبركاني, بشرى-
dc.date.accessioned2022-10-12T08:07:15Z-
dc.date.available2022-10-12T08:07:15Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13100-
dc.description.abstractكشفت هذه الدّراسة عن تأثير استراتيجيّة الصفّ المقلوب في تعليم اللّغة العربيّة في الجامعة، فف عراستت رصع ي ،موي دعب اموي ةثيدحلا ةينقتلا جاتنإ ةريتو هيف بنفس الوتير تحاول المنظومة التّعليميّة في الجامعة السّعي وراء تطبيق أحدث الاستراتيجيات التّعليميّة، و اهسأر ىلع بولقملا وأ سوكعملا فصلا لع دمتعي يذلا ى مادختسا تكنولوجيا الانترنت للاستفادة من التعلم في الفصول الدّ راسية الخاصة بالمع لّم، ح تّى يتمكّ ءاضق نم ن نم ديزم الوقت في ال تّفاعل مع الطلّا ب بدلا من إلقاء المحاررات من للال استراتيجيات في ال تّ يم الإ لع نيورتكل . ولأنّ مستوى الطّالب الجامعي يتأثر بشكل كبير بمستواه اللغوي فإن تطبيق هاته الاستراتيج يّ دداوف اهل ة ومميّزات عديدة من أهمّها أنّها ةبسن يف ديزت ةيبرعلا ةغلل يفرعملاو يوغللا ةبلطلا ليصحت م ءادلأا ةينمت ع المهاري له، غير أنّ لهاته الألير معوّقات تحول بينها وبين تطبيقها واقعا لاصّة منها تفاوت الفرص في اكتساب المهارات والخبر التقنية في استخدام التكنولوجيا مع انعدام الرّغبة والتّمسّك بالطّرادق التّقليدية ىلع ، الرّغم أنّ منظومة التّعليم العالي لا تزال تسعى إلى دفع عجلة التّطور للعمليّة التّعليميّةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectاستراتيجيّة-الصفّ المقلوب-اللّغة العربيّة-الجامعةen_US
dc.titleاستراتيجيّة الصفّ المقلوب في تعليم اللّغة العربيّة في الجامعةen_US
dc.title.alternativeقسم اللّغة والأدب العربي جامعة 08 ماي 1945en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.781.pdf8,24 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.