Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13014
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorآمال بن يحي, سميرة زدام-
dc.date.accessioned2022-10-11T10:05:58Z-
dc.date.available2022-10-11T10:05:58Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13014-
dc.description.abstractنسعى من خلال هذا البحثو انطلاقا من أهمية "التّ حاجج" قديما و حديثا و راء المتباينة و نتيجة للتطورات التي يشهدها العالم في 􀗚 طبيعته التي تؤدي إلى تقريب خرين. هذا 􀗚 راء و الآفكار وإقناع 􀗚 تقنيات التواصل ،من أجل تسهيل عملية تبادل التطور الذي ولد مصطلح جديد يعرف ب "التّ حاجج الافتراض ي"، لتتولد لدينا رغبة تبتغي البحث في هذا الموضوع وتسعى لتبيان الفرق الجوهري بين التّحاجج التقليدي والتّحاجج الافتراض ي هذا الآخير الذي ألغى الدور السلبي للمتلقي الذي كان مجرد متلقي ليصبح مشارك يتفاعل مع كل ما يراه. ليات التقليدية التي استوفت في الدرس 􀗚 إنّ الخطاب الافتراض ي يفتقد جملة من ليات الحديثة)إضافة تعليق وتغييب 􀗚 الحجاجي ، و أصبح يعتمد على مجموعة من السلطة ، التفاعل الرمزي وإضافة صورة...الخ(، تعددت آليات الإقناع في "الفايسبوك" و التي وجد فيها المحاجج السبيل لإقناع الغير و استمالتهen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتّحاجج الافتراضي، الإقناع، التفاعلية، التواصل، الخطاب-ت التقليديةen_US
dc.titleال ّ تحاجج الافتراض ي وآليات الإقناع في وسائط التواصل الاجتماعي )الفايسبوك مثالا(en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.780.pdf2,36 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.