Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12931
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسميحة بلعزلة, وريدة مجابرة-
dc.date.accessioned2022-10-11T08:09:23Z-
dc.date.available2022-10-11T08:09:23Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12931-
dc.description.abstractإن دراسة الأنساق الثقافية في نصوص الأغنية الشعبية تكش النسق اللغوي داخلها حيث تبدأ من الخلفية الثقافية للنص التي تكون من تأويلات المبدع، وبهذا تستنبط الأنساق الثقافية من الأغاني سواء كانت مضمرة أو ظاهرة، كما نجد الأنساق المضمرة لها حضور كبير في الأدب الشفوي، وخاصة في الأغاني الشعبية التي تمثل جزءًا مهما من الذهنية الثقافية للفرد. وهذا ما تطرقنا إليه في بحثنا المعنون "الأنساق الثقافية في الأغاني الشعبية" إذ حاولنا استنباط أهم هذه الأنساق الثقافية والكش عنها وذلك من خلال دراسة الأبعاد الثقافية والفكرية والاجتماعية التي تتضمنها هذه الأغاني.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالأنساق الثقافية-الأغنية الشعبية الجزائريةen_US
dc.titleالأنساق الثقافية في الأغنية الشعبية الجزائريةen_US
dc.title.alternativeمنطقة قالمة أنموذجًاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.771.pdf2,11 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.