Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12926
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorوفاء بازين, قمرة بلاط-
dc.date.accessioned2022-10-11T07:55:51Z-
dc.date.available2022-10-11T07:55:51Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12926-
dc.description.abstractتعد مادتي النحو والصرف من أهم فروع الل غة العربية، لأنهما يضبطان الل سان من الوقوع في الخطأ واللحن. إذ تعملان على تحقيق سلامة الكلام مشافهة وكتابة، ونظرا للمكانة التي تحظى بها قواعد الل غة )النحوية، الصرفية( في المنظومة التربوية مقارنة بأنشطة الل غة العربية أخرى، تناولنا خلال دراستنا هذه موض وعا سميناه: تعليمية الق واعد الصرفية والنحوية في السنة الرابعة إبتدائي دراسة وصفية تحليلية ، تطرقنا فيه إلى الدور المنوط بالمعلمين أثناء - – نقلهم المعرفة للمتعلمين من معرفة علمية إلى معرفة قابلة للتعلم، من خلال عرض اجتهاداتهم في صياغة مختلف القواعد الصرفية والنحوية. ثم باقتراحات من أجل تذليل الصع وبات التي يواجهها المتع ل م في اكساب المتعلم مادتي النحو والصرف مع تعديل ما يجب تعديلهen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectتعليميّة -القواعد الصّرفية والنّحوية -en_US
dc.titleتعليميّة القواعد الصّرفية والنّحوية في السّ نة الرّ ابعة ابتدائيen_US
dc.title.alternativeدراسة وصفية تحليليةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.768.pdf1,74 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.