Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12923
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأشواق عياد, جيهان عنطوري-
dc.date.accessioned2022-10-11T07:49:19Z-
dc.date.available2022-10-11T07:49:19Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12923-
dc.description.abstractبوصولنا إلى نهاية بحثنا ،وعلى ضوء ما تم التوصل إليه من نتائج الد ا رسة الميدانيةالتي أجريناها عن طريق تحليل الاستبانات ، و الملاحظات التي لاحظناها من خلال تجربتنا في الميدان توصلنا إلى مجموعة من النتائج وكذلك بعض الاقت ا رحات التي يمكن ذكرها في النقاط التالية : - أداء المعلم الناجح ، يتضح من خلال تحقيق نتائج إيجابية للتلاميذ ، وذلك من خلال الاستخدام الصحيح للتقويم. - اعتماد المعلم على أنواع التقويم الثلاث ( القبلي ، التكويني ، الختامي ) في كل حصة. التقويم التربوي يؤثر على التحصيل الد ا رسي للتلاميذ و سوء استخدامه يؤثر على الجوانب الشخصية و نتائج التلاميذ . - عملية التقويم جزء من عملية التعليم ، فلا تعليم من دون تقويم ، و الذي لا يقوم لا يعلم. - التقويم الختامي من أكثر أنواع التقويم الذي يتجاوب معه التلاميذ وهو الذي يعطي الق ا رر بالنجاح أو الرسوب ، في نهاية الفصل الد ا رسي. بناءعلى النتائج التي توصلنا إليها يمكن طرح مجموعة من الاقت ا رحات التي نوجزها فيما يلي : -ضرورة التقليل من الاكتظاظ في الأقسام حتى يتسنى للتلاميذ فهم الدرس، واستخدام المعلم للتقويم بالشكل الصحيح . - إج ا رء تكوين بشكل دوري للمعلمين ، و إفادتهم بكل مستجدات التقويم. -تحسين المنهاج و إج ا رء تعديلات فيه بما يتناسب قد ا رت التلاميذen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectأثر التقويم-تعزيز-الأداء التربويen_US
dc.titleالتقويم و أثره في تعزيز الأداء التربويen_US
dc.title.alternativeالسنة الرابعة متوسط الوضعية الإدماجية أنموذجاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.766.pdf1,65 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.