Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12923
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | أشواق عياد, جيهان عنطوري | - |
dc.date.accessioned | 2022-10-11T07:49:19Z | - |
dc.date.available | 2022-10-11T07:49:19Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12923 | - |
dc.description.abstract | بوصولنا إلى نهاية بحثنا ،وعلى ضوء ما تم التوصل إليه من نتائج الد ا رسة الميدانيةالتي أجريناها عن طريق تحليل الاستبانات ، و الملاحظات التي لاحظناها من خلال تجربتنا في الميدان توصلنا إلى مجموعة من النتائج وكذلك بعض الاقت ا رحات التي يمكن ذكرها في النقاط التالية : - أداء المعلم الناجح ، يتضح من خلال تحقيق نتائج إيجابية للتلاميذ ، وذلك من خلال الاستخدام الصحيح للتقويم. - اعتماد المعلم على أنواع التقويم الثلاث ( القبلي ، التكويني ، الختامي ) في كل حصة. التقويم التربوي يؤثر على التحصيل الد ا رسي للتلاميذ و سوء استخدامه يؤثر على الجوانب الشخصية و نتائج التلاميذ . - عملية التقويم جزء من عملية التعليم ، فلا تعليم من دون تقويم ، و الذي لا يقوم لا يعلم. - التقويم الختامي من أكثر أنواع التقويم الذي يتجاوب معه التلاميذ وهو الذي يعطي الق ا رر بالنجاح أو الرسوب ، في نهاية الفصل الد ا رسي. بناءعلى النتائج التي توصلنا إليها يمكن طرح مجموعة من الاقت ا رحات التي نوجزها فيما يلي : -ضرورة التقليل من الاكتظاظ في الأقسام حتى يتسنى للتلاميذ فهم الدرس، واستخدام المعلم للتقويم بالشكل الصحيح . - إج ا رء تكوين بشكل دوري للمعلمين ، و إفادتهم بكل مستجدات التقويم. -تحسين المنهاج و إج ا رء تعديلات فيه بما يتناسب قد ا رت التلاميذ | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | أثر التقويم-تعزيز-الأداء التربوي | en_US |
dc.title | التقويم و أثره في تعزيز الأداء التربوي | en_US |
dc.title.alternative | السنة الرابعة متوسط الوضعية الإدماجية أنموذجا | en_US |
dc.type | Working Paper | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
M813.766.pdf | 1,65 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.