Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12790
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقاسمي أصالة, كواحلة بشرى-
dc.date.accessioned2022-10-09T13:16:56Z-
dc.date.available2022-10-09T13:16:56Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12790-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على دور استراتيجية التصدير في دعم تنافسية المنتجات الزراعية الجزائرية، فتم التطرق إلى مفهوم استراتيجية التصدير وأنواعها، وكذا مساهمة استراتيجية التصدير في الرفع من تنافسية المنتجات الجزائرية المصدرة للأسواق الخارجية، وخلصت الدراسة إلى أن رفع القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية الجزائرية في الأسواق الدولية يتطلب عملية رقمنتها وتحديث إجراءات تصديرها من أجل تعزيز وزيادة مستوى تنافسيتها، فهذا يكسبها قدرة على تجاوز العراقيل اللوجيستية والجغرافية وتسهيل النفاذ إلى الأسواق الدولية ما يسمح بتحسين القدرات التصديرية للجزائر في المجال، كما أن التصدير الرقمي يتسم بالعديد من المزايا والخصائص جعلته يتميز عن التصدير التقليدي فالرقمنة لها دور كبير في تسيير إجراءات التصدير وسرعة الأداء والاستجابة المباشرة، كسب ميزة تنافسية للمؤسسات حتى الصغيرة وكذا تخفيض التكاليف.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالاستراتيجية التصديرية-التنافسية-الرقمنة-المنتجات الزراعية الجزائريةen_US
dc.titleدور الاستراتيجية التصديرية في دعم تنافسية المنتجات الزراعية الجزائرية للفترة 2000-2020en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
GASMI_ASSALA.pdf2,4 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.