Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12677
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوهالي, قواجلية-
dc.date.accessioned2022-07-18T11:22:11Z-
dc.date.available2022-07-18T11:22:11Z-
dc.date.issued2022-07-14-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12677-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى إظهار دور رجال البيع الشخصي من خلال سماتهم الشخصية ومهاراتهم البيعية في خلق الميزة التنافسية لعدد من مؤسسات الإيواء السياحي الناشطة على مستوى الشرق الجزائري، وذلك من وجهة نظر عينة من زبائنها وقد اعتمدنا من أجل ذلك على المنهج الوصفي والمنهج التحليلي والمنهج الإحصائي، وقد مست الدراسة الميدانية عينة من زبائن مؤسسات الإيواء السياحي على مستوى(11) إحدى عشر ولاية شرقية، قدر حجمها بـ 215 مفردة، وتم الإعتماد على الإستبيان الورقي كأسلوب لجمع البيانات، والذي تشكل من (14) أربعة عشر بعدا خاصا بمهارات وسمات رجال البيع الشخصي و (6) ستة ابعاد خاصة بالميزة التنافسية. توصلت الدراسة إلى وجود ارتباط طردي بين مهارات رجال البيع الشخصي والميزة التنافسية، وبين السمات الشخصية لرجال البيع الشخصي والميزة التنافسية، كما أكدت الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في إجابات مفردات عينة الدراسة تبعا لمتغيري: السن والمستوى الدراسي، وقد أوصت الدراسة بضرورة الإهتمام بمهارات وسمات رجال البيع الشخصي، عند الإختيار والتوظيف لهم، و تدريب رجال البيع الشخصي على المهارات التي تمكنهم من أداء مهامهم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectدور رجال البيع الشخصي في خلق الميزة التنافسية لمؤسسات الإيواء السياحي بالشرق الجزائري من وجهة نظر الزبائنen_US
dc.titleدور رجال البيع الشخصي في خلق الميزة التنافسية لمؤسسات الإيواء السياحي بالشرق الجزائري من وجهة نظر الزبائنen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèses de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أطروحة نهائية مدمجة.pdf12,57 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.