Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12512
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorCHOUINI, RAFIA-
dc.date.accessioned2022-05-31T08:24:40Z-
dc.date.available2022-05-31T08:24:40Z-
dc.date.issued2021-07-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12512-
dc.description.abstractيَهدِفُ هذا البحثُ إلى إلقاءِ الضّوءِ على الدّورِ الفعّالِ الّذي قدْ يُؤديهِ الأستاذُ الجامعيّ في تَفعيلِ التّفكيرِ الإبداعيّ لدى المُتعلّمين، باعتبارهِ الاحتمالَ الوحيدَ والخيارَ الاستراتيجيّ حتّى يَكونَ مساهماً في ما يَموجُ به العالمُ مِن مُتغيّرات، وذلكَ مِن خلالِ أسئلةِ الاختباراتِ الكتابيّة، إذا تَحققَتْ فيها المعاييرُ الّتي تَعالتْ بها أصواتُ الباحثين، أَبرزُهم تَصنيفُ 'جيلفورد' للأسئلةِ، الّذي تَمَّ مِن خلالِه دراسةُ عيّنةٍ مِن الاختباراتِ الكتابيّة الّتي اجتازَها طلبةُ دفعةِ اللّسانياتِ التّطبيقيّة لقسم اللّغة العربيّة في جامعة قالمة، خلالَ مسارِها الدّراسيّ مِن (2016/ 2021)، تَبيّنَتْ مِن خلالِها جملةٌ مِنَ المقاصِد الّتي تَشي بأسلوبِ تَقويمٍ كتابي يَصلحُ أنْ يَكونَ نموذجاً في صياغةِ أسئلةِ الاختبارات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتّفكيرُ الإبداعيّ، الأستاذُ الجامعيّ، المُتعلّمين، تَصنيفُ 'جيلفورد' للأسئلة، الاختباراتُ الكتابيّة، اللّسانياتُ التّطبيقيّة.en_US
dc.titleدورُ الأستاذِ الجامعيِّ في تَفعيلِ التّفكيرِ الإبداعيِّ مِنْ خلالِ الاختباراتِ الكتابيّةِ: جامعة قالمة أُنموذجاًen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.743.pdf11,32 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.