Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12360
Title: المروي له في الرواية النسوية الجزائرية من منظور نظرية التلقي رواية: بحر الصمت لياسمينة صالح / تاء الخجل لفضيلة الفاروق / نورس باشا لهاجر قويدري أنموذجا
Authors: بودومي, مليكة
Keywords: ـ المــروي لـه ـ الـــروايـة النسويـة الجـــــــزائرية ـ نظريـــة التلقي ـ أصنـاف المـــــــروي لـه، وعـلامـاته ـ وظـــائف االمــــــروي لـــه.
Issue Date: 7-Mar-2022
Abstract: تناولت في دراستي الموسومة ب: "المروي له في الرواية النسوية اقتائرية من منظور نظرية التلقي الآليات التي يرتكت عليها المروي له في السرد النسوي اقتائري، إذ حاولت من م لها فك الإشكال القائم على ضرورة التعر على مصائس الكتابة النسوية في النماذ الروائية المدروسة، والمتمثلة في: )بحر الصمت لياهينة صالح(، )تاء الخل لفضيلة الفاروق(، )نورس باشا لهاجر ويدري(. اعتمدت الدراسة منهين أساسيين: المنهج البنيوي، ومنهج نظرية القراءة، لم ءمتهما هذا النود من المواضيع فهما منهان يخدمان الموضود إما من ناحية ماهية المروي له، وع ته بمكونات البنية السردية، أم من ناحية اعتبار ناة الاستقبال التي تلتقي لديها عناصر النس. سمت دراستي إلى أربعة فصول: - تناولت في الفصل اول: السرد النس وي، ومفاهيم في نظرية التلقي. - ثم تطر ت في الفصل الثاني: إلى أصنا المروي له وع ماته في النماذ الروائية المختارة. - أما الفصل الثالث فقد مصصته لدراسة وظائف المروي له في الرواية النسوية اقتائرية. - وجاء الفصل الرابع للحديث عن المروي له من منظور نظرية التلقي في النماذ الروائية المختارة. وا يت دراستي بمموعة من النتائج كانت تؤكد كلها على تبيان مكانة المروي له في الرواية النسوية اقتائرية من منظور نظرية التلقي.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12360
Appears in Collections:Thèses de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أطروحة الدكتوراه.pdf2,92 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.