Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12357
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorNAIDJA BOUTHEYNA, TOBBA HALA-
dc.date.accessioned2022-04-20T09:42:35Z-
dc.date.available2022-04-20T09:42:35Z-
dc.date.issued2021-07-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12357-
dc.description.abstractيدور موضوع بحثنا حول تأثير العامية في تعلم اللغة العربية الفصحى لدى تلاميذ الطور الابتدائي ,إن تأثير العامية يظهر واضحا في تعليم اللغة العربية الفصحى في المدرسة الابتدائية لأنها المرحلة الأساس و الأولى لتعليم و تعلم اللغة الفصحى، و إتقانها و إحكام مفرداتها و التمكن من قواعدها، فتوفر الكفاءة و القدرات و المهارات الفردية و الوسائل المناسبة و الطرائق المختلفة و المتنوعة تساهم في الوصول إلى تعليم و تلقين اللغة العربية الفصحى, لذلك سعينا من خلال بحثنا هذا إلى الوقوف على بعض الصعوبات في تعلم اللغة الفصحى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، و محاولة تذليل الصعوبات و إيجاد حلول لها، من خلال طرح بعض الفرضيات الإجرائية التي توصلنا إليها من خلال استخدام أدوات إجراءات منهجية أثبتت أن هذه الصعوبات متعلقة بالمتعلم و المعلم، و المحيط الأسري و الاجتماعي، و هذا حسب دراسة نتائج الاستبيانات التي قمنا بتحميلها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectاللغة العربية الفصحى، العامية، المتعلم، المعلمen_US
dc.titleتأثير العاميّة في تعليم اللّغة العربيّة الفصحى في المرحلة الابتدائيةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.718.pdf9,49 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.