Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12354
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorBOUDALIA, AMAL-
dc.date.accessioned2022-04-20T09:08:57Z-
dc.date.available2022-04-20T09:08:57Z-
dc.date.issued2021-07-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12354-
dc.description.abstractتهدف هذه الدّراسة الحاملة للعنوان: "أثر حفظ القرآن الكريم في تنمية المهارات اللّغويّة لدى تلاميذ الطّور الابتدائي - ولاية قالمة أنموذجاً -" إلى الكشف عن أثر حفظ كلام الله خلال مراحل عمريّة مبكّرة في تحسين وإنماء مستوى المهارات اللّغويّة المتمثّلة في: "الاستماع، والتّحدّث، والقراءة، والكتابة"، وهي قائمةٌ على مقدّمة، ومدخل مفاهيمي؛ تمّ تخصيصه لتحديد أهمّ المصطلحات والمفاهيم المكوّنة لموضوع البحث، وعلى فصلٍ نظريٍّ عُنِي بالحديث عن المهارات اللّغويّة الأربعة وبيان علاقتها ببعضها البعض، ويعدّ الفصل التّطبيقي محور هذه الدّراسة؛ إذ تمّ من خلال ما ورد فيه الوقوف على تجلّيات أثر حفظ القرآن الكريم في تنمية مهارات اللّغة الأربعة لدى تلاميذ الطّور الابتدائي، وجاءت الخاتمة لتعرض أهمّ هذه التّجليات والنّتائج، مصحوبةً بتوصياتٍ واقتراحات تسلّط الضّوء على ضرورة تحفيظ القرآن الكريم للأطفال الصّغارen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالأثر - حفظ القرآن الكريم - التنمية - المهارات اللّغوية -en_US
dc.titleأثر حفظ القرآن الكريم في تنمية المهارات اللغويّة لدى تلاميذ الطّور الابتدائي - ولاية قالمة أنموذجاً -en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.715.pdf11,23 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.